أسباب حساسية الجلد No Further a Mystery

Wiki Article



كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

غالبًا ما تكون حساسية البيض مصاحبة للإصابة بالأكزيما، وهي إحدى أنواع حساسية الجلد من الأكل.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

اقرأ أيضاً: عشر نصائح تساعد على تجنب إصابة الأطفال بالأكزيما

عادةً لا تحدث الأعراض إلا على الجلد الذي تعرض لأشعة الشمس أو مصدر آخر لضوء الأشعة فوق البنفسجية. وتظهر الأعراض خلال دقائق إلى ساعات من التعرض للشمس.

يتعرض الأطفال للإصابة بالأمراض بسهولة خاصة في السن الصغيرة، لذا لابد من حمايتهم من الأمراض، واكتشافها مبكرا والتعامل معها، للقضاء عليها بسرعة، ومن أشهر الأمراض التي تصيب الأطفال الحساسية بكل أنواعها، إلا أن حساسية الجلد أكثرها انتشاراً لذلك في هذا المقال سنوضح ما تحتاجون معرفته عن حساسية الجلد عند الاطفال بالصور وأنواعها، وأعراضها، وطرق علاجها، ونصائح للتعامل معها.

الشرى: وهي نتوءات مسطحة تُسبب الحكة وقد تكون مؤلمة عند لمسها أيضًا، وتدل الشرى في العادة على تفاعل تحسسي شديد، وذلك نتيجة تناول دواء معين أو طعام ما أو بسبب التعرض أو لمس مادة معينة، وإنّ أعراض الشرى سرعان ما تظهر وتختفي خلال فترة زمنية بسيطة،[٣][٤] وفي حال استمرت الشرى لأقل من ستة أسابيع فإنّها تُعرف بالشرى الحادة، ولكن إذا استمرت أسباب حساسية الجلد لأكثر من ذلك فتُعدّ عندها مزمنة، والمزمنة منها تكون مجهولة السبب في العادة، وفي الغالب فإنّها تظهر على شكل بقع حمراء اللون وتُصبح بيضاء من المنتصف إذا تم الضغط عليها.[٧]

عادة ما نصادف مصطلح حساسية الجلد عند استخدام مستحضرات توضع على الجلد مباشرة، سواء كانت مستحضرات طبية أو تجميلية، أو بعد مراجعة الطبيب وتشخيصه الإصابة بأحد المشاكل الجلدية..

يمكننا حصر بعض مسببات الحساسية كبعض أنواع الصابون، أو الكريمات، أو النباتات، أو العطور، أو المجوهرات، ومستحضرات التجميل.

تجنب المحفزات المعروفة. إذا كنت تعرف أن مادة معينة تسبب تفاعلاً في جلدك، مثل الأدوية أو لمس الجزر الأبيض البري أو الليمون الأخضر، فتجنب هذا المحفز.

دون ديفيس، دكتورة في الطب، طبيبة قسم الأمراض الجلدية بمايو كلينك: من المهم التمييز بين التهاب الجلد التماسي التحسُّسي والتهاب الجلد التماسي المهيِّج.

الشامبو، وبعض المحاليل المُستخدمة للحفاظ على تموّجات الشعر الدائمة.

إذا كنت تستخدم منتجًا يحتوي على حاصرات فيزيائية (ثاني أكسيد التيتانيوم، أكسيد الزنك)، فضعه على أي منتجات أخرى تضعها باستثناء المستحضرات الطاردة الحشرات.

لا يأتي أحيانًا أي من المنتجات المذكورة برائحة ظاهرة، ولكنه يحتوي بين مكوناته على مثيرات للحساسية.

Report this wiki page