Not known Facts About أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تغذية  ، معلومات غذائية / أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

من أعراض النحافة أيضاً، إضعاف القدرات الفكرية وسرعة التعب والشعور بالوهن، والإعياء الشديد، والجفاف لدى إصابتهم بالإسهال أو النزلات المعوية أو الحمى، كذلك شحوب الجسم وحدوث خلل بضربات القلب.

استخدام موانع الحمل الهرمونية، ولكن تزول زيادة الوزن فور التوقف عن استخدام الأدوية.

تجنب التدخين: عادة ما يكون وزن المدخنين أقل من غير المدخنين، وذلك بسبب تأثير التدخين على عملية الأيض في الجسم. لذا ينصح بالإقلاع عن التدخين لزيادة الوزن.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

أحد أسباب زيادة الوزن يكون العامل الوراثي فإذا كان الأبوان يعانون من مشاكل في زيادة الوزن فإن الأبناء سينشئون كذلك أيضا لأن الهرمونات التي تساعد على تنظيم الدهون في الجسم تتأثر بالعامل الوراثي، وهناك هرمون يعرف باسم "اللبتين".

قد لا نتناول كمية طعام أكبر من الوضع الطبيعي أو المعتاد عليه، وربما في وقت معين نحرص على استهلاك أنواع أطعمة قليلة الدسم وتحتوي على سعرات حرارية قليلة كي لا نعاني من زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي، كما أننا قد نحرص على ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية مع اتباع نظام غذائي للرجيم، ومع ذلك نجد أن وزننا زاد، فلماذا تحدث هذه الزيادة على الرغم من قلة الأكل؟ هذا ما سنجيبكم عليه في مقالنا.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

تضخم الغدة النخامية: من أسباب زيادة الوزن السريع في مرحلة البلوغ تضخم الغدة النخامية، والتي ينتج عنها إنتاج الكثير من هرمون النمو.

يجب أن تتكون وجبة الإفطار من أطعمة عالية السعرات الحرارية مثل البيض والجبن والحليب كامل الدسم المحلى بالسكر أو العسل الطبيعي. يجب أن يركز الغداء والعشاء على الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء. من الضروري تضمين الخضار في كل وجبة لتغذية إضافية.

يمكن أن يساعدك الالتزام بجدول لزيادة الوزن مجرب به مصادر البروتين مثل البيض والجبن والزبادي والمكسرات على الشعور بالشبع والرضا حتى الصباح.

قلة النوم. قد يُسبب عدم نيل قسطٍ كافٍ من النوم إحداث تغيرات شاهد المزيد هرمونية تزيد الشهية للطعام. ومن هذه العوامل النوم لمدة أكثر من اللازم أيضًا.

وختامًا، هذه نبذة مختصرة عن أهم أسباب زيادة الوزن، ويبقى الأمر الأهم هو البحث عن السبب الخاص بكل شخص ومحاولة اكتشافه وعلاجه، لأن السمنة مرض خطير يؤثر على وظائف الجسم كافة، ومن الصعب التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ولكن من السهل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

وزني لا يزيد ما السبب؟ قد يرجع سبب الجسم الذي لا يسمنعلى الرغم من تناول الكثير من الطعام إلى عوامل مختلفة. يمكن أن تشمل:

Report this wiki page